تحميل

معايير التقييم

التأثير (35٪)

يقيم هذا المعيار نسبة تبني الخدمات المقدمة من قبل الجمهور المستهدف، والقدرة على حل مشكلة معينة تتعلق بخدمة العملاء وذات مستوى عال من التأثير على المجتمع.

الابداع (%35)

يقيم هذا المعيار عامل "النجاح الباهر!" – أي الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا خارج النهج المعهود للجمع بين الأفكار بطريقة إبداعية وتعاونية ووضع حلول فريدة من نوعها، أصلية وجديدة تركز على الخدمات التي تؤثرعلى التجربة الكلية للعملاء.

كفاءة وفعالية تقديم الخدمات (20٪)

يقيم هذا المعيار مدى جودة وفعالية تقديم الخدمات من منظور المستخدم. ويركز على وظائف التطبيقات على سبيل المثال لا الحصر:

  • بساطة التصميم والتصفح السلس ( شكلاً و مضموناً)
  • توفر التنبيهات
  • سهولة الربط مع تطبيقات أخرى
  • توفر التطبيق بلغات مختلفة
  • انجاز المعاملات بشكل آمن
  • توفر الدعم الفني ومعالجة الشكاوي لمستخدمي التطبيق
  • تجربة استخدام سهلة وشاملة للخدمة من البداية للنهاية

خصائص إضافية (10%)‎

يقيم هذا المعيار الخصائص الإضافية المتوفرة في التطبيق، منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • تطبيقات متكاملة
  • ميزات وخيارات قابلة للتخصيص
  • استخدام البيانات المفتوحة
  • تقييم رضا وسعادة المستخدمين
  • تطبيقات مصممة وفقاً لخصائص المستخدم
  • مراعاة الاحتياجات الخاصة لأصحاب الهمم