عن الجائزة

جائزة “أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول” هي جائزة سنوية تهدف الجائزة إلى تحفيز الجهات الحكومية، وتشجيعها على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة، بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية، وشفافية تلبي احتياجات المتعاملين بما يفوق توقعاتهم.

تشمل جائزة “أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول” كافة الجهات الحكومية على مستوى العالم.

حققت الجائزة نجاحًا كبيرًا خلال دوراتها الخمسة السابقة، وشهدت تطورًا ملحوظًا في نوعية المواد المقدمة. واليوم في عامها السادس، تواصل الجائزة تعزيز هذ التطور، كجزء من جهود دولة الإمارات العربية المتحدة المستمرة لتحسين تطبيقات الهاتف المحمول الحكومية، وكجزء من رسالتها الشاملة لتحسين حياة متعاملي الحكومة في الدولة والعالم.

تطرح الجائزة هذا العام سبع فئات مختلفة للجائزة، والتي تتيح للمستخدمين في حال تحققها الاستمتاع بحياة أكثر سعادةً ولتصبح الحكومات متكاملة وتتمحور حول العملاء.

سيتم الاحتفال بالمرشحين الفائزين خلال حفل جائزة تكنولوجيا المعلومات وستتم دعوتهم لحضور قمة العالمية للحكومات 2019 (www.worldgovernmentsummit.org) والتي من المقرر أن تنعقد في دبي خلال شهر فبراير.

جائزة تكنولوجيا الحكومات هي جائزة عالمية سنوية تهدف إلى تحفيز الحكومات العالمية والشركات الناشئة والطلاب لتعزيز المبادرات والشركات الحكومية الذكية وإنشاء حلول تكنولوجية مبتكرة تسهم في حل التحديات العالمية المشتركة.
تتضمن الجائزة مسابقتين دوليتين وهما جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول و سلسلة GovHack الجديدة التي سيتم عرضها للمرة الأولى هذا العام.
القمة العالمية للحكومات هي منصة عالمية مكرسة لتشكيل مستقبل الحكومات في جميع أنحاء العالم. يضع مؤتمر القمة في كل عام جدول أعمال الجيل القادم من الحكومات مع التركيز على الكيفية التي يمكن بها تسخير الابتكار والتكنولوجيا من أجل التغلب على التحديات العالمية التي تواجه البشرية.